منتديات شموع الاسلام

الفتاوى العام . الفتاوى الخاص. تفسير الاحلام. تسجيلات القران الكريم . تسجيلات الخط والدروس . تسجيلات الاناشيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
ألــف مــبــروك يـامــصــر وشــكــرا فــخـامــة الــرئـيـس الــسـيســي فقد وعــدت فــأنــجـزت شــكرا للــقــوات الـمسـلــحـة الـبـاسلـة وشكر خاص من القلب وعرفان بالجميل من ادارة المنتدى ومن الشعب المصرى الى البطل القومى المصرى السيد الرئيس (( عبد الفتاح السيسى )) لقد عجز القلم عن الكتابة وعجز للسان عن الكلام مبهورين بما تقوم به من انجازات . فقد قلت فصدقت ووعدت فاوفيت . وها انت تترجم اقولك ووعودك الى انجازات ( ابهرت العالم قبل الشعب المصرى بما قمت به من انجازات تجاه مصر وشعبها

اللهم احفظ مصر وشعبها وجيشها ورئيسها ووفقهم إلى الحق وسدد خطاهم واحقن دمائهم وانصرهم على أعدائهم في الداخل والخارج يا رب العالمين

شاطر | 
 

 فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رزق المصرى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   13.05.10 18:44

فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة


ذكر الغوث الأعظم سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله تعالى عنه بكتاب السفينة القادرية ما يلي :

خص يوم الجمعة بالحض على الإكثار فيه من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم لما فيه من الفضل فهو يوم تشهده الملائكة وتعرض عليه فيه صلى الله عليه وسلم صلاة من صلى عليه وفيه ساعة إجابة إلى غير ذلك مما ذكر في فضائله

وذكر الجلال السيوطي رحمه الله تعالى أن من ذكر هذه الصلاة يوم الجمعة ولو مرة ولازم عليها لم يلحده في قبره إلا المصطفى صلى الله عليه وسلم وهي : اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم .

ونقل عن بعض العارفين أن هذه الصلاة المرة منها تعدل ستمائة ألف صلاة وهي : اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق الناصر الحق بالحق الهادي إلى صراطك المستقيم صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه حق قدره ومقداره العظيم .

وعن علي رضي الله عنه أنه قال من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الكلمات فقد صلى عليه بصلاة جميع الخلائق قال يقول : صلوات الله تعالى وملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وعلى آل محمد عليه وعليهم السلام رحمة الله وبركاته , قال من صلى عليه بهذه كل يوم ثلاث مرات ويوم الجمعة مائة مرة حشره الله تعالى يوم القيامة في زمرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده حتى يدخله الجنة .

وخرج الحافظ أبو عمر بن عبد البر عن أبي عمرو عثمان بن حنيف الأنصاري رضي الله عنه قال كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم واتاه رجل ضرير البصر فشكا إليه ذهاب بصره وقال ادع الله أن يعافيني قال إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير لك فقال يا رسول الله صلى الله عليك وسلم ليس لي قائد وقد شق علي التخلف عن الجماعة فقال له صلى الله عليه وسلم ائت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصل ركعتين ثم ادع الله بهذه الدعوات اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني توجهت بك إلى ربك وربي في حاجتي لتقضى اللهم شفعه في , قال ابن حنيف فوالله ما تفرقنا وطال بنا الحديث حتى دخل علينا كأنه لم يكن له عمى قط .

وروي عن الفقيه الصالح عمر بن سعيد صاحب سيدي عقبة رحمه الله تعالى أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال كل يوم : اللهم صل على محمد وآله صلاة تكون لك رضاء ولحقه أداء ثلاثاً وثلاثين مرة فتح الله له ما بين قبره وقبر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم باباً ينظر منه حتى يبعث معه .

وعن بعض الصالحين أ،ه قال من وقع في كربة فقال : اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الطاهر الزكي صلاة تحل بها العقد وتفك بها الكرب ويكرر ذلك فرج عنه .

وذكر صاحب مفاتيح الإسلام في فضل الصلاة على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى صلاة العصر يوم الجمعة فقال قبل أن يقوم من مجلسه : اللهم صل على سيدنا النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة .

وذكر السيوطي في الدر المنثور في تفسير القرءان بالحديث المأثور عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاءه رجل فسلم عليه فرد النبي صلى الله عليه وسلم السلام وأطلق وجهه وأجلسه إلى جنبه فلما قضى الرجل حاجته نهض فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا أبا بكر هذا الرجل يرفع له كل يوم عمل كعمل أهل الأرض قلت وبم ذلك يا رسول الله قال أنه كلما أصبح صلى علي عشر مرات كصلاة الخلق اجمع قلت وما ذاك قال يقول اللهم صل على محمد النبي عدد من صلى عليه من خلقك وصل على محمد النبي كما ينبغي لنا أن نصلي عليه وصل على محمد النبي كما أمرتنا أن نصلي عليه .

وخرج ابن وداعة وحيي بن محمد حديث أ، من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة ألف مرة يقول اللهم صل على محمد النبي الأمي فإنه يرى من ليلته في المنام ربه أو نبيه أو منزلته من الجنة فإن لم يره ففي جمعتين أو ثلاث إلى خمس .

وقال الشيخ البكري رضي الله عنه من قال هذه الصلاة ثلاث مرات فقد اشترى نفسه من الله وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد صلاة تزن الأرض والسموات وما في علمك عدد جواهر أفراد كرة العالم وأضعاف ذلك إنك حميد مجيد .

وقال بعض العارفين هذه الصلاة بلغنا أنها تعدل دلائل الخيرات سبعين مرة وهي اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وأصحابه سلاماً يعدل سلامهم .

وقال الشيخ العياشي رضي الله عنه رأيت في بعض التقاييد ما نصه من قرأ هذه الصلاة مرة واحدة فكأنما قرأ دلائل الخيرات أربعين مرة وهي اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرض بالمطر وحج حاج واعتمر ولبى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر من قالها مرة بخمسين ألف صلاة .

ونقل عن بعض العارفين أن من صلى بهذه الصلاة مرة واحدة عدلت له خمسمائة ألف صلاة وكانت له فداء من النار وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته عدد ما في علمك صلاة دائمة تدوم بدوام ملكك .

وعن الشيخ أبي عبدالله محمد بن أحمد اليوسي السوسي رحمه الله تعالى أنه قال مما جرب للغنى قراءة هذه الصلاة سبعاً صباحاً ومساءاً وهي اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً صلاة تفتح لنا بها أبواب الرضا والتيسير وتغلق بها عنا أبواب الشر والتعسير أنت الرب المولى نعم المولى ونعم النصير .

وعن الشيخ السنوسي قدس سره أن من حافظ على هذه الصلاة المباركة المشتملة على أوصاف النبي صلى الله عليه وسلم دخل الجنة من غير شك وهي اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي جعلت رأسه من الهدى وحاجبيه من التفكر وعينيه من النور وسمعه من الطاعة وأنفه من الزهد وفمه من الحكمة وأسنانه من اللؤلؤ ولسانه من الصدق ولحيته من الرضا وعنقه من الخضوع ويديه من السخاء وصدره من الحياء وقلبه من الإخلاص وكبده من الحنانة ورئته من السكينة وطحاله من الوقار وبطنه من القناعة وبشاشته من العصمة وفخذيه من الورع وقدميه من الاستقامة وعلى آله وصحبه .

وهذه الصلاة عن سيدي أحمد البدوي من قالها ليلة الجمعة مائة مرة في موضع خال من الناس فإنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم وكل مرة منها تعدل مائة ألف صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي : اللهم صل على الشجرة الأصلية النورانية ولامعة القبضة الرحمانية وأفضل الخلقة الآدمية وأشرف الصور الجسمانية ومعدن الأسرار الربانية وخزائن العلوم الاصطفائية صاحب القبضة الأصلية والبهجة السنية والرتبة العلية من اندرج النبيون تحت لوائه فهم منه وإليه فصل وسلم وبارك عليه وعلى آله عدد ما خلقت ورزقت وأمت وأحييت إلى يوم تبعث من أفنيت .

وعن ابن العباس رضي الله عنهما قال من قال عشية الجمعة عشر مرات اللهم يا دائم الفضل على البرية ويا باسط اليدين بالرحمة والعطية يا صاحب المواهب السنية صل على سيدنا محمد خير الورى بالسجية واغفر لنا يا ذا العلى في هذه العشية كتب الله عز و جل له مائة ألف ألف حسنة ومحا عنه مائة ألف ألف سيئة ورفع له مائة ألف ألف درجة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الامام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 57
الموقع : ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   13.05.10 20:00

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ajlan
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   14.05.10 12:24

اشكرك اخي رزق
وموضوع رائع فعلا
جزاك اللة خير
وصلي اللة علي سيدنا محمد وعلي الة وصحبة وسلم
وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزق المصرى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: رد: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   14.05.10 17:30

شكرا السادة الاعضاء الكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة صالح
الاداره الــعــامة
الاداره الــعــامة
avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 30
الموقع : فاطمة صالح

مُساهمةموضوع: رد: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   24.05.10 12:46

§][(F)][( آلسٌِِّلآمً ًٍعليَـِِّـِِِّـِِّـِِّـِِّكَمً وٍرٌٍحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ )][(F)][§


بارك الله فيك. أخى الحبيب رزق المصرى وجزاك الله كل خير إضافة طيبة بانتظار كل جديد منك
الله يعطيك العافية موضوعك متميز
وجزاك الله كل خير
[code]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://siadasd.7olm.org
رزق المصرى
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: رد: فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة   23.01.11 10:36


السيد الفاضل محمد بك الامام
السيد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لكم كل التحية
وللاخت الفاضلة
اين انتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضل الصلاة على الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم في يوم الجمعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموع الاسلام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: