منتديات شموع الاسلام

الفتاوى العام . الفتاوى الخاص. تفسير الاحلام. تسجيلات القران الكريم . تسجيلات الخط والدروس . تسجيلات الاناشيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
ألــف مــبــروك يـامــصــر وشــكــرا فــخـامــة الــرئـيـس الــسـيســي فقد وعــدت فــأنــجـزت شــكرا للــقــوات الـمسـلــحـة الـبـاسلـة وشكر خاص من القلب وعرفان بالجميل من ادارة المنتدى ومن الشعب المصرى الى البطل القومى المصرى السيد الرئيس (( عبد الفتاح السيسى )) لقد عجز القلم عن الكتابة وعجز للسان عن الكلام مبهورين بما تقوم به من انجازات . فقد قلت فصدقت ووعدت فاوفيت . وها انت تترجم اقولك ووعودك الى انجازات ( ابهرت العالم قبل الشعب المصرى بما قمت به من انجازات تجاه مصر وشعبها

اللهم احفظ مصر وشعبها وجيشها ورئيسها ووفقهم إلى الحق وسدد خطاهم واحقن دمائهم وانصرهم على أعدائهم في الداخل والخارج يا رب العالمين

شاطر | 
 

 لا تلعب دور الطبيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Maryam Essa
الاداره الــعــامة
الاداره الــعــامة
avatar

عدد المساهمات : 521
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 18
الموقع : Maryam Essa

مُساهمةموضوع: لا تلعب دور الطبيب   09.11.10 22:29

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيناعليه افضل السلام واتم التسليم

يعمد بعض الناس إلى تقمص دور الطبيب أو المعالج، وهذه عادة ليست بجديدة على الناس، فهي


قديمة وكم من المرات التي صادفت أحدنا وهو يلتقي أحداً ما يقوم بلعب دور الطبيب، سواء في

لقاء فردي أو في المجالس أو في اللقاءات العائلية إلا أن الأمر تطور إلى الشبكة الإلكترونية

والبريد الإلكتروني والتحدث عبر الشات. بعض الناس من خلال مشاهدته لبعض القنوات الفضائية

التي تجري لقاءات أحياناً مع بعض الباحثين الذين يقومون بترويج بحوثهم أو دراساتهم عن

استخدام بعض من الأعشاب أو الأغذية، فإذا ما أعجب أحد من هؤلاء الناس بما تم تقديمه في القناة

الفضائية يقوم هو بدور المروج لهذا النوع من العلاج ويقدمه بصورة المتيقن منه أو المتأكد من

نتائجه العلاجية وكأنه خبير في الأمور الطبية ويبدأ في إقناع الناس بأهمية هذا العلاج ويطلب منهم

تجريبه وربما ترك العلاج الذي هم يتبعونه. طرق الترويج تشمل بعث الرسائل الإلكترونية إلى


من يعرفهم ونشره في المنتديات الإلكترونية وبعث رسائل هاتفية. بعضاً آخر يقوم بالترويج لبعض

الأجهزة التي قرأ عنها في بعض المجلات أو الصحف غير المتخصصة في المجال الطبي

وبعض الناس يجرب بعض الأدوية ويندهش من تأثيرها عليه لأي غرض ما مثل المقويات الجنسية

أو بعض الأعشاب التي يعجب من كثرة تعدد استعمالاتها أو ربما بعض المضادات الحيوية، فيقوم

بوصفها لأصدقائه وأقاربه، والبعض الآخر يبقي لديه كمًّا من الأدوية، فعند شكوى أحد الناس عن

مرض أصابه يقوم بتقديمها مؤكداً فعاليتها ويستعمل المثل القائل «اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

في الحقيقة هذا مثل فاشل ولا ينطبق على طب العصر الحديث. من الجيد التثقف أو الاطلاع على

الأمراض وطرق علاجها أياً كانت، سواء كانت طبية تقليدية أو طباً بديلاً يشمل الأعشاب والغذاء

وتغيير نمط الحياة، ولكن ذلك للاطلاع والمساعدة في فهم طبيعة المرض وكيفية علاجه بالصورة

الصحيحة، وهو لا يؤهل الناس إلى الحكم على علاج معين جديد مكتشف أو قديم متداول أو تقديم

أدوية معينة، فهذه مهمة الطبيب أو المعالج المتخصص في هذا المجال، فالأطباء والمعالجون

يقضون فترات طويلة من حياتهم في تحديد الأمراض والطرق الأمثل لعلاجها.

أما بالنسبة للأدوية الحديثة التي تكتشف بين الحين والآخر ويروج لها على أنها سحرية وأنها البديل

للسابق للأدوية، فهذا لابد أن يخضع للدارسة والبحث من قبل أناس متخصصين في هذا المجال

قبل الشروع في استعمالها حتى ولو روج لها على أنها سليمة وآمنة، فموضوع استعمال الأدوية

خاضع لاعتبارات كثيرة منها معرفة مرض الشخص على وجه الدقة، الأدوية التي يستعملها،

طرق استعمال الأدوية، التحاليل الطبية التي يخضع لها. كما أن الأدوية التي تكون في حوزة بعض

الناس والتي يعطونها للآخرين عادة ما تكون مخزنة بصورة غير ملائمة، ما يعرّض فعاليتها

للخطر، وقد يكون البعض الآخر قد انتهى تاريخ استعماله؛ لذلك نصيحتي للناس ألا يأخذوا أدوية

من غير المصادر المصرح لها بإعطائها، حيث إن هذه المصادر مثل المستشفيات والصيدليات لديها

الآليات الصحيحة لحفظ الأدوية في ظروف تخزينية ملائمة لها. وفي حالة حاجة أحد الناس

لمعرفة مدى صحة ما يقال عن بعض الأدوية أو الأجهزة الطبية التي تستعمل منزلياً أو أي شأن

يتعلق بالمريض فمن الأحسن اللجوء إلى أصحاب التخصص في هذا المجال وهم الأطباء والصيادلة والممرضات أو الممرضون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://siadasd.7olm.org
Sara Essa
نأئبــة ألمــدير ألعـــام
نأئبــة ألمــدير ألعـــام
avatar

عدد المساهمات : 960
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 23
الموقع : Sara Essa

مُساهمةموضوع: رد: لا تلعب دور الطبيب   10.11.10 3:03

تمام كلامك يادكتور بس للأسف بيحصل كتير ومهما قلنا للناس بردو تفكيرهم مش بيتغير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara Essa
نأئبــة ألمــدير ألعـــام
نأئبــة ألمــدير ألعـــام
avatar

عدد المساهمات : 960
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 23
الموقع : Sara Essa

مُساهمةموضوع: السلام عليكم   10.11.10 3:08

تمام ربنا يبارك فيك يادكتور ،للأسف الناس تفكيرها مش بيتغير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sayed Essa
الاداره الــعــامة
الاداره الــعــامة
avatar

عدد المساهمات : 731
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
العمر : 37
الموقع : sayed Essa

مُساهمةموضوع: رد: لا تلعب دور الطبيب   25.11.10 12:49

بارك الله فيك

{{{{{ موضوع أكثر من رائع }}}}}


جزاك الله خير وبارك الله فيك ونفع بك امة الاسلام وجعله اللهم في ميزان حسناتك





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmosali2004
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمر : 63

مُساهمةموضوع: رد: لا تلعب دور الطبيب   09.12.10 22:39

بارك الله فيك

موضوع أكثر من رائع


جزاك الله خير وبارك الله فيك



ونفع بك امة الاسلام


وجعله اللهم في ميزان حسناتك



<br>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]>





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تلعب دور الطبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموع الاسلام :: منتدى الحوار والنقش-
انتقل الى: